( التسويق بالمحتوى)
1_ المحتوى التسويقي: هو كل الكلام الذي يخرج منا يتم توظيفه من خلال قنوات التسويقية المناسبة لتحقيق هدف أو عدة أهداف
2_ الأفكار الأساسية التي يجب مراعاتها عند كتابة المحتوى التسويقي:
*المحتوى ملك : أن يكون أصلي ( انت من قام بكتابته.*أختار محتوى تسويقي ذو قيمة: ( محتوى يستحق التعب )*أختار أصعب محتوى*المحتوى ليس لكل الناس ( حدد لمين المحتوى بدقة)*اختار محتوى تسويقي لكل قناة تسويقية*كل ناس قادرة تكتب لكن ليس كل الناس قادرة تقرأ.*محتوى تسويقي يطرح افكار جديدة.*أختار فكرة من ضمن عدة*أختار وقت مناسبة للكتابة*أفهم شخص بالموضوع هو الشخص القادر يكتب فيه.*أختار موضوع دقيق و قصير*الموضوع المهم يصل الى عدد كبير من الأشخاص
* تقديم قيمة حقيقية للزبون.* تقديم حلول لمشكلهم.* زيادة عدد عملاء* زيادة عدد الزبائن* زيادة الوعي بالعلامة التجارية* تثقيف الجمهور
******وهناك العديد من الأهدف ....
اقرا ايضاتحميل كتاب خطوات أعداد بحث علمي PDF
اقرا ايضاأفضل 4 طرق لجذب عملاء جدد
اقرا ايضاتسويق الغوريلا تسويق حرب العصابات
- النوع الأول : soft - تكون فقرات الموضوع سهلة بسيطة ويكون مقدمة لعدة مواضيع - برائي يجب أن تكون الفقرات من 20_ 37 كلمة فقط.
- النوع الثاني : Heavy الموضوعات الثقيلة والمعقدة يبدا من 5 فقرات الى 10 فقرات. برائي 8 سطور فمافوق.
- مميزات المقالات:
- سهلة التنفيذ
- غير مكلفة
- صعوباتها: تحتاج الى تخطيط دقيق
_ أفضل من المقالات.
- يصل الى عدد كبير من الأشخاص.
- يمكن أيصال عدة أهدف من خلاله
- تاثيره عالي
- يجب مراعاة الدقة في حجم ودقة الصورة
- عدد كلمات بداخل الصورة لاتتجاوز 20%
عبارة عن مجموعة مقالات عن عملك الهدف منها تعريف الزبون ( من نحن)
ويوجد نوع خامس سنتكلم عنه في مستوى متقدم .
تعليقات
إرسال تعليق