القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق الالكتروني والمزيج التسويقي

 


نتكلم اليوم عن التسويق الالكتروني والمزيج التسويقي

يعتبر التسويق الإلكتروني باستخدام الشبكة العنكبوتية مهم جدا نتيجة توفر التكنولوجيا الحديثة ويساعد القائمن بأعمال على مختلف
أنوعهم بتحقيق نتائج ايحابية في نجاح أعمالهم وتميزها والاستمرار من خلال عدة مفاهيم أو بما تسمى _ أنواع التسويق الألكتروني

_التسويق الالكتروني:

_ هو تسويق سلعة او خدمة من خلال شبكة الأنترنيت
_وهناك تعريف أعمق فحواه التسويق الالكتروني هو: تقديم قيمة حقيقة للزبون ( شو يعني) ( ماذا سيحقق المنتج فائدة للزبون .
مثال هل منتج يحل مشكلة ما ؟
_ فكر دائما كمسوق الكتروني _ أو مدير ماذا ستقدم للعميل.



_ أساسيات التسويق الالكتروني :

١ _ المنتج :

نقصد عدة صفات يجب شرحها للعميل منها :

_ جودة المنتج

_ مواصفاتة

_ ميزانية المنتج

٢_ السعر :

وهي القيمة الأجمالية التى يحصل عليها العميل بعد دفعه سعر المنتج. ( المقارنة التى يجريها العميل بين مادفعه من مال وماحصل عليه من فوائد ).

٣_ العلاقة :

يقصد العلاقة بين الزبون و البائع هل خرج الزبون راضي ؟ مثال : عندما نقوم بحملة تسويقية أو تدريب العاملين في مجال التسويق الالكتروني

  • نسأل أنفسنا كمدربين او مسوقين الكترونين عدة أسئلة
_ هل خرج المتدرب بنتائج إيجابية من دورة التسويق الالكتروني؟
_ هل كانت الحملة التى قمنا بها لذلك التاجر جيدة ؟
_ هل يستمر في طلب الحملات أو الدورات التسويقية؟

٤_ المكان: يقصد بالمكان القناة التسويقية المناسبة التى سوف نختارها التى من خلالها نقوم بالترويج للحملات التسويقية او المنتجات التسويقية

_مثال
هل قناتنا التسويقية هي الفيس بوك ؟
هل قناتنا التسويقية الانستاغرام ؟

Reactions

تعليقات

التنقل السريع