القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق بالعمولة في 2020: ما هو وكيف يمكنك البدء؟!



التسويق بالعمولة في 2020: ما هو وكيف يمكنك البدء؟!

تستيقظ في ساعة الفجر. لتقوم بالقيادة إلى مكتبك متخللا الازدحام التام للطرقات ، حيث اكتظت الشوارع بركاب آخرين نصف نائمين. وتقوم بتصفح البريد الإلكتروني بعد البريد الإلكتروني حتى الخامسة.

يتخلله صوت رهيب؟

ماذا لو ، بدلاً من التعامل مع رتابة سباق أشبه  بسباق الفئران لكسب بضعة دولارات ، يمكنك كسب المال في أي وقت ومن أي مكان - حتى أثناء نومك؟

هذا هو المفهوم الكامن وراء التسويق بالعمولة.

التسويق بالعمولة هو أسلوب شائع لزيادة المبيعات وتحقيق إيرادات كبيرة عبر الإنترنت. كان الدافع الجديد نحو أساليب التسويق الأقل تقليدية مفيدًا للغاية لكل من العلامات التجارية والمسوقين التابعين لها. في الحقيقة:

  • يستفيد 81٪ من العلامات التجارية و 84٪ من الناشرين من قوة التسويق بالعمولة ، وهي إحصائية ستستمر في الزيادة مع زيادة الإنفاق على التسويق بالعمولة كل عام في الولايات المتحدة.
  • هناك زيادة بنسبة 10.1٪ في الإنفاق على التسويق بالعمولة في الولايات المتحدة كل عام ، مما يعني أنه بانتهاء عام 2020 ، سيصل هذا الرقم إلى 6.8 مليار دولار.
  • في عام 2018 ، تم قياس تكاليف تسويق المحتوى لتكون 62٪ من مخططات التسويق التقليدية مع توليد ثلاثة أضعاف العملاء المحتملين للطرق التقليدية. في الواقع ، يمكن أن تُعزى 16٪ من جميع الطلبات المقدمة عبر الإنترنت إلى تأثير التسويق بالعمولة.
  • في آذار (مارس) من عام 2017 ، تغير هيكل الشركات التابعة لشركة Amazon ، حيث قدم معدلات تتراوح من 1 إلى 10٪ من عائدات المنتجات للمبدعين ، مما أتاح الفرصة للشركات التابعة لزيادة دخلها السلبي بشكل كبير بناءً على القطاع الذي يبيعونه.
  • كان التسويق التابع لـ Jason Stone ، والمعروف باسم Millionaire Mentor ، مسؤولاً عن ما يصل إلى 7 ملايين دولار من مبيعات التجزئة في شهري يونيو ويوليو في عام 2017..

ما هو التسويق بالعمولة؟

التسويق بالعمولة هو العملية التي تحصل من خلالها الشركة التابعة على عمولة لتسويق منتجات شركة أو شخص آخر. يبحث الحليف ببساطة عن منتج يستمتع به ، ثم يروج لهذا المنتج ويكسب جزءًا من الربح من كل عملية بيع يقوم بها. يتم تعقب المبيعات عبر الروابط التابعة من موقع إلى آخر.

كيف يعمل التسويق بالعمولة؟

نظرًا لأن التسويق بالعمولة يعمل عن طريق توزيع مسؤوليات تسويق المنتجات وإنشاءها عبر الأطراف ، فإنه يتمكن من الاستفادة من قدرات مجموعة متنوعة من الأفراد من أجل استراتيجية تسويق أكثر فعالية مع تزويد المساهمين بحصة من الأرباح. لإنجاح هذا العمل ، يجب إشراك ثلاثة أطراف مختلفة:

    1. البائع وصناع المنتج.
    2. الشركة التابعة أو المعلن.
    3. المستهلك.

دعنا نتعمق في العلاقة المعقدة التي تشترك فيها هذه الأطراف الثلاثة لضمان نجاح التسويق بالعمولة.

1. البائع وصانعي المنتج.

البائع ، سواء كان رائد أعمال منفردًا أو مؤسسة كبيرة ، هو بائع أو تاجر أو مبتكر منتج أو بائع تجزئة مع منتج للتسويق. يمكن أن يكون المنتج شيئًا ماديًا ، مثل السلع المنزلية ، أو خدمة ، مثل دروس التجميل.

المعروف أيضًا باسم العلامة التجارية ، لا يحتاج البائع إلى المشاركة بنشاط في التسويق ، ولكن قد يكون أيضًا هو المعلن ويستفيد من مشاركة الإيرادات المرتبطة بالتسويق التابع.

2. الحليف أو الناشر.

المعروف أيضًا باسم الناشر ، يمكن أن تكون الشركة التابعة إما فردًا أو شركة تقوم بتسويق منتج البائع بطريقة جذابة للمستهلكين المحتملين. بعبارة أخرى ، تروج الشركة التابعة للمنتج لإقناع المستهلكين بأنها ذات قيمة أو مفيدة لهم وإقناعهم بشراء المنتج. إذا انتهى الأمر بالمستهلك إلى شراء المنتج ، فإن الشركة التابعة تتلقى جزءًا من الإيرادات المحققة.

غالبًا ما يكون لدى المسوقين بالعمولة جمهور محدد جدًا يقومون بالتسويق له ، ويلتزمون عمومًا بمصالح ذلك الجمهور. يؤدي هذا إلى إنشاء علامة تجارية متخصصة أو شخصية محددة تساعد الشركة التابعة في جذب المستهلكين الذين من المرجح أن يتصرفوا في الترويج.

3. المستهلك.

سواء كان المستهلك يعرف ذلك أم لا ، فهم (ومشترياتهم) هم المحركون للتسويق بالعمولة. يشارك الشركاء التابعون هذه المنتجات معهم على وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات والمواقع الإلكترونية.

عندما يشتري المستهلكون المنتج ، يتقاسم البائع والشركة التابعة الأرباح. في بعض الأحيان ، تختار الشركة التابعة أن تكون صريحة مع المستهلك من خلال الكشف عن أنها تتلقى عمولة مقابل المبيعات التي يقومون بها. في أوقات أخرى ، قد يكون المستهلك غافلًا تمامًا عن البنية التحتية للتسويق التابع وراء شرائه.

في كلتا الحالتين ، نادرًا ما يدفعون أكثر مقابل المنتج الذي تم شراؤه من خلال التسويق بالعمولة ؛ يتم تضمين حصة الشركة التابعة في الربح في سعر التجزئة. سوف يكمل المستهلك عملية الشراء ويستلم المنتج كالمعتاد ، ولا يتأثر بنظام التسويق التابع الذي يمثل جزءًا مهمًا فيه.

كيف يتقاضى المسوقون التابعون رواتبهم؟

طريقة سريعة وغير مكلفة لكسب المال دون متاعب البيع الفعلي للمنتج ، التسويق بالعمولة له أهمية لا يمكن إنكارها لأولئك الذين يتطلعون إلى زيادة دخلهم عبر الإنترنت. ولكن كيف يحصل المسوق بالعمولة على رواتبهم بعد ربط البائع بالمستهلك؟

يمكن أن تصبح الإجابة معقدة ، لا يحتاج المستهلك دائمًا إلى شراء المنتج للشركة التابعة للحصول على عمولة. اعتمادًا على البرنامج ، سيتم قياس مساهمة الشركة التابعة في مبيعات البائع بشكل مختلف.

قد يتم الدفع للشركة التابعة بعدة طرق:

1. الدفع لكل بيع.

هذا هو الهيكل القياسي للتسويق بالعمولة. في هذا البرنامج ، يدفع التاجر للشركة التابعة نسبة مئوية من سعر بيع المنتج بعد أن يشتري المستهلك المنتج نتيجة لاستراتيجيات التسويق التابعة له. بعبارة أخرى ، يجب على الشركة التابعة أن تجعل المستثمر يستثمر في المنتج قبل تعويضه.

2. الدفع لكل الرصاص.

نظام أكثر تعقيدًا ، يقوم برنامج الدفع لكل عميل متوقع بتعويض الشركة التابعة بناءً على تحويل العملاء المتوقعين. يجب على الشركة التابعة إقناع المستهلك بزيارة موقع التاجر على الويب وإكمال الإجراء المطلوب - سواء أكان ذلك يملأ نموذج اتصال ، أو الاشتراك في تجربة لمنتج ما ، أو الاشتراك في رسالة إخبارية ، أو تنزيل برنامج أو ملفات.

3. الدفع لكل نقرة.

يركز هذا البرنامج على تحفيز المسوق بالعمولة لإعادة توجيه المستهلكين من منصة التسويق الخاصة بهم إلى موقع التاجر. هذا يعني أنه يجب على الشركة التابعة إشراك المستهلك إلى الحد الذي سينتقل من موقع الشريك إلى موقع التاجر. يتم الدفع للشركة التابعة بناءً على الزيادة في حركة مرور الويب.

لماذا تكون مسوقًا بالعمولة؟

ما هي أسباب أن تصبح مسوقا بالعمولة؟

1. الدخل السلبي.

في حين أن أي وظيفة "عادية" تتطلب منك أن تكون في العمل لكسب المال ، فإن التسويق بالعمولة يوفر لك القدرة على كسب المال أثناء نومك. من خلال استثمار قدر أولي من الوقت في حملة ما ، سترى عوائد مستمرة في ذلك الوقت حيث يشتري المستهلكون المنتج خلال الأيام والأسابيع التالية. تتلقى المال مقابل عملك لفترة طويلة بعد الانتهاء منه. حتى عندما لا تكون أمام جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فإن مهاراتك التسويقية ستكسبك تدفقًا ثابتًا للدخل.

2. لا يوجد دعم العملاء.

يتعين على البائعين والشركات الفردية التي تقدم منتجات أو خدمات التعامل مع المستهلكين والتأكد من رضاهم عما اشتروه.

بفضل هيكل التسويق بالعمولة ، لن تضطر أبدًا إلى القلق بشأن دعم العملاء أو إرضاء العملاء. تتمثل المهمة الكاملة للمسوق بالعمولة في ربط البائع بالمستهلك. يتعامل البائع مع أي شكاوى من المستهلكين بعد أن تتلقى عمولتك من البيع.

3. العمل من المنزل.

إذا كنت ممن يكره الذهاب إلى المكتب ، فإن التسويق بالعمولة هو الحل الأمثل. ستتمكن من إطلاق الحملات والحصول على إيرادات من المنتجات التي ينشئها البائعون أثناء العمل وأنت مرتاح في منزلك. هذه وظيفة يمكنك القيام بها دون الخروج من ملابس النوم.

4. فعالة من حيث التكلفة.

تتطلب معظم الشركات رسوم بدء التشغيل بالإضافة إلى التدفق النقدي لتمويل المنتجات التي يتم بيعها. ومع ذلك ، يمكن إجراء التسويق بالعمولة بتكلفة منخفضة ، مما يعني أنه يمكنك البدء بسرعة وبدون الكثير من المتاعب. لا توجد رسوم للبرامج التابعة للقلق بشأنها ولا داعي لإنشاء منتج. يعد بدء هذا النوع من العمل أمرًا بسيطًا نسبيًا.

5. مريحة ومرنة.

نظرًا لأنك أصبحت في الأساس عاملاً مستقلاً ، فإنك تحصل على الاستقلال المطلق في تحديد أهدافك الخاصة ، وإعادة توجيه مسارك عندما تشعر بالميل الشديد ، واختيار المنتجات التي تهمك ، وحتى تحديد ساعات العمل الخاصة بك. تعني هذه الراحة أنه يمكنك تنويع محفظتك إذا أردت أو التركيز فقط على حملات بسيطة ومباشرة. ستكون أيضًا خاليًا من قيود ولوائح الشركة بالإضافة إلى الفرق ذات الأداء السيئ.

6. المكافآت على أساس الأداء.

مع الوظائف الأخرى ، يمكنك العمل لمدة 80 ساعة في الأسبوع والحصول على نفس الراتب. يعتمد التسويق بالعمولة على أدائك تمامًا. ستحصل منه على ما تضعه فيه. إن صقل مهاراتك في المراجعة وكتابة حملات جذابة سيترجم إلى تحسينات مباشرة في إيراداتك. ستحصل أخيرًا على أموال مقابل العمل الرائع الذي تقوم به!

7. لا نقلل من قوة تحسين محركات البحث.

هناك عدد كبير من الزيارات العضوية التي يمكنك الحصول عليها من محركات البحث إذا كنت تقوم بتحسين محركات البحث بشكل صحيح. ولت الأيام التي كان فيها محرك البحث عن الغش على Google. اليوم ، يتعلق الأمر بجعل موقع الويب الخاص بك أفضل للزوار. يبحث الناس بشكل طبيعي عن المعلومات عبر الإنترنت. لهذا السبب يجب أن تتعلم أساسيات تحسين محركات البحث على الصفحة ، والبحث عن الكلمات الرئيسية وبناء الروابط لتكون مصدر المعلومات الذي يجدونها أولاً. من منا لا يريد أن يحتل المرتبة الأولى في مصطلحات مثل "أفضل منتج" أو "مراجعة المنتج" في Google؟

الأنواع الشائعة لقنوات التسويق التابعة

تشترك معظم الشركات التابعة في ممارسات مشتركة لضمان مشاركة جمهورها وتقبله لشراء المنتجات المروجة. ولكن ليس كل الشركات التابعة تعلن عن المنتجات بنفس الطريقة. في الواقع ، هناك العديد من القنوات التسويقية المختلفة التي يمكنهم الاستفادة منها.

1. المؤثرين.

المؤثر هو الفرد الذي يمتلك القدرة على التأثير في قرارات الشراء لشريحة كبيرة من السكان. هذا الشخص في وضع جيد للاستفادة من التسويق بالعمولة. إنهم يتباهون بالفعل بمتابعة رائعة ، لذلك من السهل عليهم توجيه المستهلكين إلى منتجات البائع من خلال منشورات وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات والتفاعلات الأخرى مع متابعيهم. يحصل المؤثرون بعد ذلك على حصة من الأرباح التي ساعدوا في تحقيقها.

2. المدونون.

مع القدرة على الترتيب العضوي في استعلامات محرك البحث ، يتفوق المدونون في زيادة تحويلات البائع. يقوم المدون بتجربة المنتج أو الخدمة ثم يكتب مراجعة شاملة تروج للعلامة التجارية بطريقة مقنعة ، مما يؤدي إلى عودة حركة المرور إلى موقع البائع ، يُمنح المدون مقابل تأثيره في نشر الكلمة عن قيمة المنتج ، مما يساعد على تحسين مبيعات البائع.

3. بحث مدفوع يركز على المواقع الصغيرة.

يمكن أن يؤدي تطوير المواقع الصغيرة وتحقيق الدخل منها أيضًا إلى تحقيق قدر كبير من المبيعات. يتم الإعلان عن هذه المواقع ضمن موقع شريك أو على القوائم الدعائية لمحرك بحث. فهي متميزة ومنفصلة عن الموقع الرئيسي للمنظمة. من خلال تقديم محتوى أكثر تركيزًا وملاءمة لجمهور معين ، تؤدي المواقع المصغرة إلى زيادة التحويلات بسبب عباراتها البسيطة والمباشرة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.

4. قوائم البريد الإلكتروني.

على الرغم من أصوله القديمة ، لا يزال التسويق عبر البريد الإلكتروني مصدرًا حيويًا لدخل التسويق بالعمولة. لدى بعض الشركات التابعة قوائم بريد إلكتروني يمكنهم استخدامها للترويج لمنتجات البائع. قد يستفيد الآخرون من الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني التي تتضمن ارتباطات تشعبية للمنتجات ، وكسب عمولة بعد شراء المستهلك للمنتج.

هناك طريقة أخرى وهي أن تنشئ الشركة التابعة قائمة بريد إلكتروني بمرور الوقت . يستخدمون حملاتهم المختلفة لجمع رسائل البريد الإلكتروني بشكل جماعي ، ثم إرسال رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بالمنتجات التي يروجون لها.

5. مواقع إعلامية كبيرة.

تم تصميم هذه المواقع لإنشاء قدر هائل من الزيارات في جميع الأوقات ، وتركز على بناء جمهور من الملايين. تروج هذه المواقع للمنتجات لجمهورها الهائل من خلال استخدام اللافتات والروابط التابعة السياقية. توفر هذه الطريقة تعرضًا فائقًا وتحسن معدلات التحويل ، مما يؤدي إلى تحقيق أرباح من الدرجة الأولى لكل من البائع والشركة التابعة.

نصائح لمساعدتك على أن تصبح مسوقًا ناجحًا

1. تطوير علاقة.

عندما تبدأ حياتك المهنية في مجال التسويق بالعمولة ، سترغب في تنمية جمهور لديه اهتمامات محددة للغاية. يسمح لك هذا بتخصيص حملات التسويق بالعمولة الخاصة بك بحيث تتناسب مع هذا التخصص ، مما يزيد من احتمالية التحويل. من خلال إثبات نفسك كخبير في مجال واحد بدلاً من الترويج لمجموعة كبيرة من المنتجات ، ستتمكن من التسويق للأشخاص الذين من المرجح أن يشتروا المنتج.

2. اجعلها شخصية.

لا يوجد نقص في المنتجات التي يمكنك الترويج لها. ستكون لديك القدرة على انتقاء واختيار المنتجات التي تؤمن بها شخصيًا ، لذا تأكد من أن حملاتك تتمحور حول المنتجات القيمة حقًا التي سيستمتع بها المستهلكون ستحقق معدل تحويل مثيرًا للإعجاب مع إثبات موثوقية علامتك التجارية الشخصية في نفس الوقت.

ستحتاج أيضًا إلى أن تصبح جيدًا حقًا في التواصل عبر البريد الإلكتروني للعمل مع المدونين والمؤثرين الآخرين. استخدم أداة مثل ContactOut أو Voila Norbert لجمع معلومات الاتصال بالأشخاص وإرسال رسائل بريد إلكتروني مخصصة لكسب تدوين الضيف وفرص الانتساب.

3. ابدأ في مراجعة المنتجات والخدمات.

ركز على مراجعة المنتجات والخدمات التي تقع في مجال تخصصك. بعد ذلك ، استفد من العلاقة التي أنشأتها مع جمهورك وموقفك كخبير ، أخبر قراءك عن سبب استفادتهم من شراء المنتج أو الخدمة التي تروج لها. يمكن مراجعة أي شيء يتم بيعه عبر الإنترنت تقريبًا إذا كان هناك برنامج تابع - يمكنك مراجعة المنتجات المادية أو البرامج الرقمية أو حتى الخدمات المحجوزة عبر الإنترنت ، مثل مشاركة الرحلات أو حجز منتجع السفر . من المفيد بشكل خاص مقارنة هذا المنتج بالآخرين في نفس الفئة. والأهم من ذلك ، تأكد من إنشاء محتوى مفصل وواضح لتحسين التحويلات.

4. استخدم عدة مصادر.

بدلاً من التركيز على حملة بريد إلكتروني فقط ، اقضِ الوقت أيضًا في جني الأموال باستخدام مدونة ، والتواصل مع جمهورك على وسائل التواصل الاجتماعي ، وحتى البحث في العروض الترويجية عبر القنوات.

اختبر مجموعة متنوعة من استراتيجيات التسويق لمعرفة أي منها يستجيب له جمهورك أكثر. استخدم هذه التقنية بشكل متكرر.

5. اختر الحملات بعناية.

بغض النظر عن مدى جودة مهاراتك التسويقية ، ستجني أموالًا أقل على منتج سيئ مما ستجنيه من منتج ذي قيمة. خذ الوقت الكافي لدراسة الطلب على المنتج قبل الترويج له. تأكد من البحث عن البائع بعناية قبل الانضمام إلى فريق. وقتك يستحق الكثير ، وتريد أن تتأكد من أنك تنفقه على منتج مربح وبائع يمكنك الإيمان به.

6. مواكبة الاتجاهات.

هناك منافسة جادة في مجال التسويق بالعمولة. سترغب في التأكد من مواكبة أي اتجاهات جديدة لضمان استمرار قدرتك على المنافسة. بالإضافة إلى ذلك ، من المحتمل أن تكون قادرًا على الاستفادة على الأقل من عدد قليل من تقنيات التسويق الجديدة التي يتم إنشاؤها باستمرار. تأكد من مواكبة كل هذه الاستراتيجيات الجديدة لضمان أن معدلات التحويل ، وبالتالي الإيرادات ، ستكون عالية قدر الإمكان.

ما هي أفضل اتجاهات التسويق بالعمولة لعام 2020؟

1. تحسين التقارير التابعة والإسناد.

يتم تشغيل العديد من البرامج التابعة بإحالة النقرة الأخيرة ، حيث يحصل الشريك الذي يتلقى النقرة الأخيرة قبل البيع على 100٪ من الفضل في التحويل. هذا يتغير. من خلال الأنظمة الأساسية للشركاء التابعين التي توفر نماذج إحالة جديدة وميزات إعداد التقارير ، يمكنك رؤية عرض كامل للقنوات عبر القنوات لكيفية عمل أساليب التسويق الفردية معًا.

على سبيل المثال ، قد ترى أن إحدى الحملات الاجتماعية المدفوعة قد ولدت النقرة الأولى ، وحصلت الشركة التابعة X على النقرة 2 ، وحصلت الشركة التابعة Y على النقرة الأخيرة. مع هذه الصورة الكاملة ، يمكنك هيكلة عمولات الإحالة الخاصة بك بحيث يحصل Affiliate X على نسبة مئوية من رصيد البيع ، على الرغم من أنهم لم يحصلوا على النقرة الأخيرة.

2. أصبحت المنافذ المؤثرة شديدة الاستهداف.

في الماضي ، كانت الشركات التابعة الكبيرة هي الدعامة الأساسية ، حيث كانت القسائم الشاملة والمواقع الإعلامية تمنح حركة مرور لمئات أو آلاف المعلنين. لم يعد هذا هو الحال بعد الآن. مع استخدام المستهلكين للكلمات الرئيسية الطويلة والبحث عن منتجات وخدمات محددة للغاية ، يمكن للمؤثرين الاستفادة من مكانتهم شديدة التركيز لتحقيق نجاح التسويق بالعمولة. قد لا يرسل المؤثرون للمعلنين كميات هائلة من الزيارات ، لكن الجمهور الذي يرسلونه يتمتع بالمصداقية والاستهداف ومعدلات تحويل أعلى.

3. يغير القانون العام لحماية البيانات (GDPR) كيفية جمع البيانات الشخصية.

اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) ، التي دخلت حيز التنفيذ في 25 مايو 2018 ، هي مجموعة من اللوائح التي تحكم استخدام البيانات الشخصية عبر الاتحاد الأوروبي. يؤدي هذا إلى إجبار بعض الشركات التابعة على الحصول على بيانات المستخدم من خلال الموافقة على الاشتراك ( سياسات الخصوصية المحدثة وإشعارات ملفات تعريف الارتباط ) ، حتى لو لم تكن موجودة في الاتحاد الأوروبي. يجب أن تذكرك هذه اللائحة الجديدة أيضًا باتباع إرشادات FTC وأن تكشف بوضوح أنك تتلقى عمولات تابعة من توصياتك.

4. المسوقون التابعون يزدادون ذكاءً.

يمكن أن يعتمد التجار الذين يتلقون نسبة كبيرة من أرباحهم من القناة التابعة على شركائهم التابعين. يمكن أن يؤدي ذلك إلى قيام جهات التسويق التابعة بالاستفادة من مكانتهم المهمة لتلقي عمولات أعلى وصفقات أفضل مع معلنيهم. سواء كانت هياكل عمولة CPA أو CPL أو CPC ، هناك الكثير من البرامج التابعة ذات الأجور المرتفعة والمسوقون التابعون في مقعد القيادة.

ما هي استراتيجيات التسويق التابعة التي يجب أن توظفها في 2020؟

1. أوصي فقط بالمنتجات التي تعرفها تمامًا.

يعد بناء الثقة مع جمهورك أمرًا بالغ الأهمية في التسويق بالعمولة ، وأسرع طريقة لفقدان الثقة هي التوصية بمنتجات لم تستخدمها من قبل أو ليست مناسبة لجمهورك. تأكد أيضًا من عدم إخبار أي شخص أبدًا بشراء منتج ما مباشرةً ، فأنت ببساطة توصي بالمنتج. كلما كنت أكثر فائدة وكلما قدمت توصيات عالية الجودة ، زاد احتمال عودة زوار الويب للحصول على خبرتك.

2. الترويج للمنتجات من العديد من التجار المختلفين.

لا تضع كل بيضك في سلة واحدة. إذا كنت تروّج لمنتجات تاجر واحد فقط ، فأنت عالق في عمولاتهم وصفحاتهم المقصودة وفي النهاية معدلات التحويل الخاصة بهم. من المهم العمل مع العديد من التجار المختلفين في مجال تخصصك والترويج لمجموعة واسعة من المنتجات.

ستعمل استراتيجية التسويق التابعة هذه على تنويع عدد العمولات التي تقوم بها وإنشاء تدفق ثابت من الإيرادات عند إنشاء موقع ويب تابع. تشمل بعض الأمثلة على التجار التابعين علامات تجارية مثل BigCommerce و Bluehost و SimplyBook.me .

3. اختبار وتحسين معدلات التحويل باستمرار.

لنفترض أن لديك صفحة عروض ترويجية حيث تقوم بالترويج لمنتج ما عبر الروابط التابعة. إذا كنت تحصل حاليًا على 5000 زيارة / شهرًا بمعدل تحويل 2٪ ، فلديك 100 إحالة. للحصول على 200 إحالة ، يمكنك إما التركيز على الحصول على 5000 زائر إضافي أو ببساطة زيادة معدل التحويل إلى 4٪.

أيهما يبدو أسهل؟ بدلاً من قضاء أشهر في بناء Domain Authority مع التدوين ومنشورات الضيوف للحصول على المزيد من حركة المرور العضوية ، عليك فقط زيادة معدل التحويل بنسبة 2٪. يمكن أن يشمل ذلك تحسين الصفحة المقصودة ، واختبار العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ، ووجود استراتيجية تحسين معدل التحويل. من خلال اختبار موقعك وتحسينه ، ستحصل على نتائج أفضل بكثير بجهد أقل.

4. التركيز على مصادر الزيارات التابعة لك.

من المهم أن تعرف من أين تأتي حركة المرور الخاصة بك والتركيبة السكانية لجمهورك. سيسمح لك ذلك بتخصيص رسائلك بحيث يمكنك تقديم أفضل توصيات المنتجات التابعة. لا يجب أن تركز فقط على القطاع الذي تتواجد فيه ، ولكن على مصادر الزيارات والجمهور الذي يزور موقعك. قد تتضمن مصادر حركة المرور العضوية أو المدفوعة أو وسائل التواصل الاجتماعي أو الإحالة أو العرض أو البريد الإلكتروني أو حركة المرور المباشرة.

يمكنك عرض بيانات مصدر حركة المرور في Google Analytics لعرض أشياء مثل الوقت المستغرَق في الصفحة ، ومعدل الارتداد ، والموقع الجغرافي ، والعمر ، والجنس ، والوقت من اليوم ، والأجهزة (الأجهزة المحمولة مقابل سطح المكتب) ، والمزيد بحيث يمكنك تركيز جهودك على أعلى حركة تحويل. تعد بيانات التحليلات هذه ضرورية لاتخاذ قرارات مستنيرة ، وزيادة معدلات التحويل الخاصة بك ، وزيادة مبيعات الشركات التابعة.

وختاما ... يعد التسويق بالعمولة حلاً مثاليًا لأولئك الذين يتطلعون إلى التحكم في دخلهم من خلال التركيز على خيارات الإيرادات القائمة على الأداء. من خلال العمل جنبًا إلى جنب مع البائع ، سيتمكن المسوق التابع المتحمس من تحقيق دخل سلبي من راحة منزله دون القلق بشأن إنتاج منتج أو خدمة خاصة به.

على الرغم من أن نجاح الوظيفة يعتمد على مهارات التسويق بالعمولة ، إلا أنه يمكن أن يكون وسيلة فعالة لتحقيق أهداف الدخل الخاصة بك إما كمهنة أولية أو وظيفة ثانية مربحة.

تعتبر العملية المباشرة بأناقة ، والتسويق بالعمولة عبر المراجعات ، والمدونات ، ووسائل التواصل الاجتماعي ، وبرامج الندوات عبر الإنترنت ، وغيرها من المنصات ، بمثابة جبهة جديدة في التسويق تنتظر استخدامها فقط. اتبع النصائح الواردة في هذه المقالة ، وستتمكن من إشراك جمهورك ، وتحويل القراء السلبيين إلى مستهلكين نشطين ، وتعزيز راتبك بنقرة واحدة في كل مرة.

Reactions

تعليقات

التنقل السريع