القائمة الرئيسية

الصفحات



هل ما زلتَ مهتمًّا بزيادة مبيعاتك ودخلك بأدنى مجهود؟ ا

إن العديد من المُسوقين يفضلون الترويج للعروض باستخدام روابط التتبّع. لماذا؟ إليكم هذه الفوائد الستة:

 

🍪 الكوكيز- ملفات تعريف الارتباط-

الـ Cookie او ملف تعريف الارتباط هو ملف صغير يتم تخزينه في مُتصفّح متابعيك عندما يضغطون على رابطك. هذه المعطيات المحفوظة تُخبر المُعلِن في أن يضيف لك رصيدًا عند إجراء عملية شراء. بناءً على فترة مدة الكوكيز. يُمكن كسب العمولات بعد أسابيع من النقرة الأصلية.

 يعتمد المعلن على هذا الملف الصغير من البيانات ليكافئك عندما يقوم المتابع الذي نقر فوق رابط التتبّع الخاص بك بإتمام العملية الشرائية.

كل Cookie له مدة صلاحية لاستخدامه، ولذلك فإن بعض العمولات يمكن جنيها على عمليات شرائية تتمّ بعد أسابيع من موعد النقر على الرابط، وبعضها لا يتعدّى بضعة أيام، وذلك يتوقّف على شروط وأحكام روابط التتبّع وشروط المعلنين.

📊 مخازن البيانات والتحليلات -

في كل مرة يضغط فيها متابعيك على رابط تتبّع, تُجمَع البيانات ويمكنك رؤيتها في تقرير الأداء الخاص بك. يُمكن ان يساعدك تحليل المُعطيات مثل معدل التحويل, أداء الإعلانات,  موقع الجهاز والزبون على تخطيط حملاتك بطريقة أكثر فاعلية.

 

🔗 الروابط الذكية -

مشاركة الرابط الذكي ( الرابط العميق) مباشرة إلى المنتج أو الصفحة التي ترغب بالترويج لها لمتابعيك - يُمكن أن تُساعدك في مضاعفة المبيعات 3 مرات أكثر.

ما هو الرّابط الذّكيّ؟

الرّابط الذّكيّ هو رابط أفلييت الّذي يصل مباشرةً إلى المُنتَجات الّتي قمتَ بالتّرويج لها وتقديمها لجمهورك وليس إلى صفحة المُعلِن الرّئيسيّة، وهذا من شأنه أن يزيد كميّة المبيعات ، ويحسّن بشكل مباشر تجربة جمهورك في استخدام الرّوابط الّتي تنشرها لهم ويسهّل عليهم العثور على المُنتَجات الّتي توصي بها وبشكلٍ أسرع كذلك.

لماذا ينبغي عليك استخدام الرّابط الذّكيّ؟

لأنّ الرّوابط الذّكي -ووفقًا للإحصائيّات- توفّر لكَ عدد تحويلات أكبر يصل إلى ضعفَيْ ما توفّره روابط الأفلييت العامّة. 

بالإضافة إلى ذلك، ووفقًا لشركة نيلسن ريسيرتش، فإنّ أكثر من %25 من النّقرات على روابط الأفلييت الّتي لا تتحوّل إلى مبيعات -أي لا تنتهي في قيام مستخدِم رابط الأفلييت بعمليّة شراء المُنتَج- تفشل بين صفحة المُعلِن الرّئيسية في موقعِهِ وصفحة المُنتَج الصّحيحة. لماذا؟ لأنّكَ من خلال مشاركتك لرابط أفلييت يصل إلى صفحة المُعلِن الرّئيسيّة في موقعه فأنتَ قد تُجبِر العميل المُحتَمل بالقيام بخطوات أخرى وبنقرات أخرى وببحثٍ إضافيّ كي يعثر على المُنتَج الّذي يريدُه بدلًا من إحالته بكل سهولة إلى صفحة المُنتَج المطلوب بشكل مباشر وبنقرة واحدة.


🖼️ الشعارات -  Banners - 

استخدم رابط تتبّع عن طريق البانر فى موقعك لجعل محتوى الموقع الرئيسي الخاص بك خالي من الروض الترويجية وغير مُتحيّز. وضع المحتويات الترويجية عن طريق الشعارات يُمكن أن يؤدي إلى توطيد علاقتك أكثر مع متابعيك.

 

📎  هايبر لينك (الرّوابط التّشعّبيّة) Hyperlinks-

تتبّع الروابط التشعبية من خلال محتواك وبهذا تمنح متابعيك الفرصة للشراء دون استخدام اللغة التسويقية/الترويجية بوضوح. وبهذا تتمكن من التركيز على إنشاء محتوى بجودة عالية.

 عندما تُدير مدونة أو أي موقع إلكتروني أو قناة لنشر المحتوى، يمكنك تضمين روابط التتبّع في النص – يمكنك تضمين رابط التتبّع خلف اسم المنتَج أو كلمات مفتاحية أخرى.

بذلك يمكنك التركيز أكثر على إسداء النصائح وتقديم المحتوى الذي يخدم متابعيك وتوجيههم إلى شراء المنتج/الخدمة الذي تروّج لهما دون الحاجة إلى استخدام لغة تسويقية مباشرة!
أجل، روابط التتبّع ترتقي بالمحتوى الذي تقدّمه وتجرّده من الطابع التسويقي والترويجي مع ضمان تحقيق التفاعل اللازم مع محتواك والتحويلات المنتظرة.

🎟️رموز الكوبونات/رموز الخصم Coupon Codes-

الكثير من رموز الكوبونات تعمل فقط مع رابط التتبع الخاص بك. وبهذا تمنح متابعيك خصم إضافي. 

كيف يمكنك الحصول على رابط التتبّع الخاص بالأفلييت؟

بالعمولة التي تتبناها، ولعلّ أكثر هذه الاستراتيجيات ربحًا ومرونةً وتحقيقًا للأرباح هي التسويق بالعمولة باستخدام روابط التتبّع (تُعرف أيضًا بـ عروض الروابط) أو التسويق عبر الروابط Tracking Links ! إليك كل ما تحتاج معرفته عن روابط التتبّع!

روابط التتبّع أو عروض الروابط Link Offers هي نوع من روابط الافلييت وهي استراتيجية التسويق بالعمولة التي على كل افلييت معرفتها واعتمادها في نشاطاته الترويجية التسويقية.

مقصِّر روابط التتبّع

هو إحدى أفضل الطرق لكسب المال من روابط التتبّع هي عبر إنشاء قنوات عبر الويب (موقع إلكتروني أو مدونة Blog) أو منصات التواصل الاجتماعي (صفحات أو مجموعات للتواصل عبر الـ Messenger) التي تركّز على أحدث العروض والصفقات لأبرز المتاجر الإلكترونية والعلامات التجارية.

ببساطة، أضف روابط التتبّع الخاصة بك إلى محتواك – عندما يقوم أحد متابعيك بالنقر عليها وإتمام عملية الشراء، ستحصل على عمولة!

نصيحة:
في بعض المنتديات التي لا يُسمح فيها باستخدام الإعلانات أو الترويج، عليك أوَّلًا أن تُحيل القرّاء إلى قناتك حيث تقوم بمشاركة روابط 



Reactions

تعليقات

التنقل السريع