القائمة الرئيسية

الصفحات

تسويق الغوريلا تسويق حرب العصابات

التنقل السريع


     

    تسويق الغوريلا يمكن ان نطلق عليه تسويق حرب العصابات او التسويق الابداعي ‏والغوريلا ماركيتينج عبارة عن ‎استراتيجية تستخدم في ‎المزيج التسويقي واستخدم هذا النوع من التسويق عام 1984مع على يد الخبير التسويقي Jay Conrad Levinson

    ‏وله عدة مسميات منها 

    • ‎التسويق الإبداعي 
    • التسويق خارج الصندوق
    • تسويق حرب العصابات 
    • التسويق المجنون

    وهذا النوع من التسويق مناسب للشركات الصغيرة ‏ومن انجح الطرق رواجاً في عالم ‎التسويق فما السبب..؟!

    1-لانها تعتمد على شكل كبير على الخيال الواسع

    2-تعتمد على كسر قواعد الإعلانات التقليدية

    3-لا تعتمد على الميزانيات الضخمة 

    4-وصولها للعملاء بشكل واسع وقوي 

    5-تحقيق أرباح مضاعفة عن الإعلانات التقليدية او الاعتيادية

    ‏ولكي  تستخدم هذا النوع من التسويق هناك مبادئ رئيسية وهي:

    1-لابد من  التركيز على علم النفس اثناء التطبيق 

    2-لابد من التركيز على الفكرة 

    3-لابد من  التركيز على كسب ثقة عملائك

    ‏4-لابد من التركيز على نمط اعلانك بحيث يكون متوافق مع الفئة المستهدفة

    5-لابد من  التركيز على عامل الاحتياج والرغبة

    6-لابد من التركيز على منتج واحد او خدمة وحده

    وحتي لا نطيل بالشرح يمكنك استكشاف ذلك بالاطلاع علي الافكار في الصور التاليه




    وهنا تجد ‏بطاريات Duracell


    ‏حملة حديقة حيوانات في كوبنهاغن


    حمله ممتازه لشركة ساعات


    ‏حملة من شركة كاميرات نيكون


    ‏حملة من قناة ديسكفري لاسبوع سمك القرش 


    ‏إعلان ماكدونالدز عن توفر القهوة المجانية



    Reactions

    تعليقات