القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 4 طرق لجذب عملاء جدد

 



  

يعد العملاء الجدد عصب الحياة لأي نشاط تجاري، لدينا عملاء نحب العمل معهم، واللذين غالباَ هم من يسنوا لنا بتجربة ما الذي أوصلنا للعمل في المقام الأول، ولدينا عملاء يمكن أن يطلقوا العيارات النارية إذا كان لدينا خيارات يمكن أن يدفعوا مقابلها، أو أنهم يشكون طوال الوقت أو يجعلوننا مستيقظين طوال الليل قلقين.


ولنكن واقعيين فلا يوجد عمل بدون عملاء ، ويستمر السعي لإيجاد عملاء كمطلب اساسي.

هل هناك طريقة أكثر فعالية لإيجاد عملاء مستقرين؟

الجواب: نعم، بالطبع، كل ما تحتاجه هو أن تقرر أي الطرق تعمل بشكل أفضل بالنسبة لك.

هناك أربع طرق فعالة في كيفية الحصول على عملاء جدد بصورة مسبقة وكافة هذه الطرق تعمل، ولكن الفرق بين هذه الأساليب يكون في كفاءتها والتكلفة لجذب وتحويل هؤلاء العملاء، ومن المهم بصورة خاصة لأصحاب المشاريع الجديدة فهم هذه الفروق، لأنها غالباً ما تأتي عن طريق شراكة مسبقة، حيث تمتلك الشركة ميزانيات وموارد كبيرة.

وفي الواقع، ضعف اتخاذ القراريؤثر على طرق  اكتساب العملاء الجدد، وهو السبب في أن 85% من الشركات الجديدة تفشل في أول عامين لها.

وتتضمن الطرق الأربعة في جذب عملاء جدد هي:

1 . التسويق والإعلان


طريقة تعمل بالمطلق إذا كانت الشركة تمتلك الميزانية، ولا توجد وسيلة أفضل للحصول على أجزاء واسعة من المجتمع كهذه الطريقة.


2 . التواصل البارد

هو اتصال مختصر، دقيق وواضح، مهذب، يعرض بذوق منتج أو خدمة قد تفيد الشخص/ الشركة.

كما يطلق في عالم التسويق على طريقة استخدام الهاتف لتسويق منتج ما بأسلوب الاتصال التقليدي ، فهو يوصل فكرة، أو شعورًا، أو سؤالًا أو معلومة بطريقة فورية.

على الرغم من أنك بحاجة الي الصلابة للتعامل مع الرفض، ونحن بحاجة للدفع لأشخاص المبيعات لإجراء المكالمات، وتتأثر علامتنا التجارية الشخصية والتجارية أيضاً مع أولئك اللذين يتحدثون خلال المكالمة أو أن نتخطى الحواجز ونفعل ذلك بأنفسنا.


3 . العلاقات العامة

هي توجيه الرأي العام نحو منتجك وخلق حالة ايجابية وهي الأداة التي تربط المؤسسة بجمهورها الداخلي والخارجي من خلال التواجد في العرض الناس ستعترف لك أنك خبير، وهذا يمكن أن يساعدك في دائرة المبيعات، ومع ذلك إن التحويلات غالباً ما تكون أقل سرعة وأدنى جودة من الأساليب الأخرى.



4 . بناء العلاقات

الشبكات وبناء سبل التواصل يمكن أن تكون وسيلة عظيمة لاصطياد العملاء الجدد، وإنها في معظمها مجانية، لا تحتاج لميزانية للتسويق، ولا تحتاج لمشاركة الكثير من أفراد فريقك، وفي استطلاع أجرته BNI الدكتور ايفان ميزنر ادعا أكثر من 98% من أصحاب الأعمال أنهم يعتمدون بشكل كبير على علاقاتهم في جذب العملاء الجدد.

وقد أثبتت الدراسات العلمية أنّك لو أحسنت التعامل مع الآخرين، فإنّك تكون بذلك قطعت 85% من طريق النجاح للوصول إلى هدفك

.


Reactions

تعليقات

التنقل السريع