القائمة الرئيسية

الصفحات

كاتب المحتوي الاعلاني Copywriting وكاتب المحتوي التسويقي Content Writing والفرق بينهم

 ‏


يعد المحتوى التسويقي عالم كبير متنوع، وركيزة من ركائز علم التسويق، ولهذا ظهرت مسميات كثيرة مثل صانع المحتوى وكاتب الإعلانات وكاتب “SEO”.

كثير من الناس يستخدمون مصطلحات كتابة المحتوى الإعلاني Copywriting ، وكتابة المحتوي التسويقي Content Writing بالتبادل.  لكن هل هم نفس الشيء؟  سوف نلقي الضوء على كلا الشكلين من الكتابة من خلال هذه التدوينه.

اذا كنت رائد/ة أعمال، فينبغي أن تعرف الفرق بين :

‏• كاتب المحتوى الاعلاني Copywriting.

‏• وكاتب المحتوى التسويقي Content Writing.

‏حتي تعرف أيهم توظف وأيهم يغطي أحتياج مشروعك، وسوف نركز علي ثلاث فروقات توضح الامر:


‏1️⃣ أولاً : الغرض

‏📜 كتابة المحتوى الإعلاني: 

تُكتب بهدف البيع او زيادة معدل التحويل مثل:

‏• الفيديوهات الأعلانيه

‏• صفحات الهبوط

‏• حملات أعلانيه بالميديا أو الأيميل.

‏📃 كتابة المحتوى التسويقي: 

تُكتب بهدف زيادة التفاعل مثل:

‏• المدونات.

‏• مقاطع اليوتيوب.

‏• بوستات الأنستقرام

‏• إنفوجرافيك


‏2️⃣ ثانياً : الإتجاه

‏📜 كتابة المحتوى الإعلاني:

‏كتابة مباشرة ولها إستراتيجية، وإتجاهها وهدفها واحد، و واضح.

‏📃 كتابة المحتوى التسويقي: 

متعددة الأشكال والأهداف والإتجاهات كأنها محادثة بين عدة أشخاص بهدف الأفادة وخلق التفاعل مع المتابعين.



‏3️⃣ ثالثاً : الهدف النهائي

‏📜 كتابة المحتوى الإعلاني:

‏تقوم بتقديم عرض بهدف زيادة معدل التحويل، و من ثم زيادة الإيرادات.

‏📃 كتابة المحتوى التسويقي:

‏خلق الولاء للبراند، وخلق المصداقية والثقة لدى العملاء لأن محتوى مشروعك هو مرجعهم الأول للمشكلات الي يواجهونها، والهدف منه اضافة القيمة والمحتوى.

كما قرأت، فإن الاختلاف كبير، ومع ذلك بصفتك شركة قد تقرر ما إذا كنت بحاجة إلى مؤلف وكاتب اعلانات أو مؤلف وكاتب محتوى تسويقي بصرف النظر عن الأعمال التي تعمل بها.  تحتاج كتابة المحتوى إلى مجموعة مهارات مختلفة، ومع ذلك يجب أن يحتوي كلاهما على محتوى مفيد.  

لما ذلك؟  لحقيقة أنه كلما زاد المحتوى الذي تضيفه ، زاد ولاء العلامة التجارية الذي تنشئه ، مما يسهل على عملك التواصل مع الناس.

Reactions

تعليقات

التنقل السريع