القائمة الرئيسية

الصفحات

تغيير علاقات العملاء B2B فى عام 2020 تأثير فيروس كورونا على العلامات التجارية

 

تغيير علاقات العملاء B2B فى عام 2020 تأثير فيروس كورونا على العلامات التجارية


ربما في العقود القادمة ، سيضطر المؤرخون إلى إعطاء هذه الفترة الزمنية اسمًا رسميًا.أو بعبارة أخرى: إذا تمت كتابة عام 2020 على هيئة سيناريو ، لكان مايكل باي قد رفضه لكونه سيناريو مبالغًا فيه.

لكن أوقات الفوضى غالبًا ما تكون بمثابة حافز للتغيير ، أو على الأقل تسريع التغييرات التي كانت جارية بالفعل. هذا صحيح بالتأكيد عندما يتعلق الأمر بالتسويق بين الشركات: إذا لم تكن مجبرًا على إعادة تقييم علاقات العملاء الخاصة بك ، فأنت تنتمي إلى أقلية محظوظة للغاية.

في تقرير Edelman Trust Barometer الخاص لعام 2020: العلامات التجارية وفيروس كورونا ، قال أكثر من ثمانية من كل عشرة مشاركين يريدون العلامات التجارية لمساعدتهم من خلال:

  • العمل كمصدر أخبار موثوق.
  • استخدام قنوات التواصل الاجتماعي لتسهيل الشعور بالانتماء للمجتمع وتقديم الدعم الاجتماعي.
  • تثقيف جمهورهم.

وعلى الرغم من ظهور براعم الخضراء لبعض الصناعات ، فمن المحتمل أن تستمر هذه التوقعات لفترة طويلة بعد الوباء بشكل أساسي لأن هذه العناصر تفسح المجال لعلاقة ثقة وتعاونية ومستدامة بين الشركات وعملائها ، وهو أمر نادرًا ما يكون أمرًا سيئًا.

ولكن مهما كانت هذه الاقتراحات مفيدة ، إلا أنها لا تزال واسعة إلى حد ما. لذلك دعونا نقسمها إلى الخطوات الفعلية التي يمكنك اتخاذها.

1. العمل كمصدر أخبار موثوق

بينما ركز تقرير إيدلمان على ردود فعل المستهلكين تجاه فيروس كورونا ، هناك فوائد طويلة المدى لكونك مصدرًا موثوقًا للمعلومات لعملائك وآفاقك.

لا أحد يتوقع منك تعيين فريق إخباري (على الرغم من أننا فعلنا ذلك بالضبط للتأكد من أن المعلومات المنسقة لدينا دقيقة وجديرة بالثقة). ومع ذلك ، فإن تقديم تفاصيل الصناعة التي تضيف قيمة إلى جمهورك هو وسيلة رائعة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية والثقة بها.

فيما يلي أربعة أشياء يجب وضعها في الاعتبار إذا كنت تنوي تضمين ذلك في إستراتيجيتك التسويقية:

  • كن جديرًا بالنشرتمامًا مثل أي منفذ إعلامي ، يجب أن تكون أخبارك ذات صلة وفي الوقت المناسب ومفيدة لجمهورك. الترويج الذاتي في الأوقات الصعبة هو وسيلة سريعة جدًا لفقدان المصداقية. الأمر نفسه ينطبق على الأخبار القديمة - إذا كان عملاؤك يعرفون بالفعل ما ستقوله ، فسيتوقفون عن الاستماع بسرعة.
  • كن سهل الوصولدع عملائك يتفاعلون معك. أجب عن الأسئلة بسرعة ، وربما قدم نقطة اتصال إذا كان لديك خبراء على استعداد لتقديم يد المساعدة.
  • كن متسقا. حافظ على الجودة العالية والتسليم في أوقات منتظمة. تأكد من أن المعلومات تتوافق مع نبرة صوتك الحالية ورسالة العلامة التجارية والغرض منها.
  • كن صادقًا بشأن نقاط قوتك وضعفك. قم بتوجيه المستخدمين إلى مصدر أفضل للمعلومات إذا كنت تعتقد أنه يمكنهم المساعدة بشكل أكثر فعالية.

2. استخدام قنوات التواصل الاجتماعي لتسهيل الشعور بالانتماء للمجتمع وتقديم الدعم

تبدأ المجتمعات بمحادثة ، والمحادثات الجيدة تبدأ بالاستماع بعناية. ما الذي سوف يخبرك به عملاؤك وتوقعاتك أنهم بحاجة إليه الآن؟ كيف يمكنك مساعدتهم؟ كيف يمكنهم مساعدة بعضهم البعض؟ إذا كان نشاطك الاجتماعي العضوي يدور حول توجيه الاستفسارات في الماضي ، فيجب أن يركز الآن على زيادة مشاركة المجتمع:

  • حافظ علي نشاطك على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، وانشر بانتظام ، ورد بسرعة وتعاطف مع أي استفسارات.
  • انشر الصور ومقاطع الفيديو والملفات التي تكمل الرسالة الفريدة لعلامتك التجارية وتتناغم مع الاحتياجات المتغيرة لعملائك.
  • قم بتحديث جمهورك بالتغييرات التي تطرأ على ساعات العمل والأحداث الملغاة وتوافر المنتج عبر صفحاتك الرسمية على قنوات التواصل الاجتماعي وملفك الشخصي في "نشاطي التجاري على Google" وأي وسائل أخري.
  • قم بقياس استجابة جمهورك أو استخدم ميزات مثل اقتراحات محتوى قنوات التواصل لاكتشاف الاتجاهات التي يمكنك استخدامها لدعم المزيد من المحتوى.
  • عزز الوعي بعلامتك التجارية من خلال الإشارة إلى @ الأشخاص المرتبطين بمحتوى معين ، وإضافة علامات التصنيف للانضمام إلى المحادثات الشائعة ومشاركة أفضل إشارة @ والهاشتاقات.
  • قم بدعوة مجتمعك لإنشاء محتوى معكابحث عن طرق لتسهيل المحادثة بدلاً من امتلاكها.
  • تذكر - يحب الناس التفاعل مع الناسالمحتوى الذي يشاركه الموظفون لديه ضعف معدل مشاركة الشركة وقاعدة الموظفين النموذجية لديها عشرة أضعاف مدى التواصل الاجتماعي لقنوات الشركة.

3. تثقيف جمهورك

                         قال غاري فاينرتشوك: "أعط قيمة. أعط قيمة. أعط قيمة. ثم اطلب العمل ". 

حسنًا ، في المناخ الحالي ، قد لا تطلب أي شيء. إذا كان عملاؤك لا يزالون على قاعدتهم ، فإن التعليم يعني تقديم خبرتك في شكل أي محتوى يساعد في حل مشاكلهم:

  • اسأل فريق المبيعات لديك عن الأسئلة التي يتلقونها في الوقت الحالي - ثم أجب عنها في المحتوى الخاص بك.
  • يتعلق الأمر بتوفير القيمة في كل مرحلة من مراحل رحلتهم - وليس بالضرورة طلب أي شيء في المقابل. ينطبق هذا أيضًا على المحتوى المحصور: الذى يحافظ على مساعدتك.
  • استخدم نقاط اتصال وتنسيقات متعددة للتثقيف. يمكن أن يأتي هذا في شكل ندوة عبر الإنترنت أو منشور مدونة أو فيديو مباشر أو مسجل مسبقًا ، لكن التركيز ينصب على الحلول وليس المبيعات.
Reactions

تعليقات

التنقل السريع